تيم ينزع هيمنة الثلاثي الكبير عن بطولات التنس الكبرى في 2020
رحبت التنس بأول بطل لإحدى البطولات الأربع الكبرى من خارج "الثلاثة الكبار" منذ 2016 وهو النمساوي دومينيك تيم خلال موسم 2020 الذي شهد قصصا رائعة رغم تسبب جائحة كوفيد-19 في إلغاء ما يقرب من نصف الموسم، ويشمل ذلك بطولة ويمبلدون.
وفي ملاعب فلاشينج ميدوز الخالية من الجماهير أنهى تيم سيطرة الثلاثي رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر على ألقاب البطولات الأربع الكبرى.
وبات تيم أول لاعب خارج الثلاثي الكبير يتوج ببطولة كبرى، منذ انتصار ستان فافرينكا في نيويورك عام 2016.
كما وجد تنس السيدات بطلات شابات جديدات، هما الاميركية صوفيا كينين والبولندية إيجا شيانتيك، بينما أنهت المصنفة الأولى عالميا آشلي بارتي موسمها فجأة في فبراير/ شباط، بعدما قررت عدم مغادرة أستراليا لبقية العام بسبب الجائحة.