kayhan.ir

رمز الخبر: 123491
تأريخ النشر : 2020December15 - 19:37

اليابان تختار فوكوشيما نقطة انطلاق شعلة أولمبياد طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو امس الثلاثاء أن مسيرة الشعلة الأولمبية ستنطلق من محافظة فوكوشيما الواقعة شمال شرق اليابان في مارس/ آذار المقبل، رغم استمرار المخاوف المتعلقة بجائحة كورونا.

وتطلق اللجنة المنظنمة مسيرة الشعلة الأولمبية في 25 مارس/ آذار من مركز تدريب كرة القدم في فوكوشيما "جي فيلدج"، الذي استخدم عام 2011، مع كارثة محطة الطاقة النووية "فوكوشيما دايتشي".

وكان من المفترض أن تنطلق مسيرة الشعلة الأولمبية من الموقع نفسه في 26 مارس/ آذار 2020، لكن قبل ذلك الموعد بيومين، تم تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام المقبل بسبب الجائحة.

وستغطي مسيرة الشعلة الأولمبية 859 بلدية في جميع المحافظات الــ47 باليابان وذلك على مدار 121 يوما، قبل إيقاد المرجل الأولمبي في الاستاد الوطني بالعاصمة طوكيو في 23 يوليو/ تموز.

وذكرت اللجنة المنظمة أن تفاصيل مسيرة الشعلة سيجرى الإعلان عنها في منتصف فبراير/ شباط المقبل.

وتدرس اللجنة المنظمة عددا من تدابير الوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا خلال مسيرة الشعلة من أجل ضمان إقامة فعالية آمنة.

ومن المقرر أن أولمبياد طوكيو المؤجلة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس/ آب، وتليها الدورة البارالمبية بين 24 أغسطس/ آب و5 سبتمبر/ أيلول.