أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل حكومة جديدة للبلاد
الكويت – وكالات : أصدر أمير الكويت، نواف الأحمد الصباح،امس الإثنين، مرسوماً بتشكيل حكومة جديدة، وفقاً لـ وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
وأعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي في صفحته على "تويتر عن تعيين: أنس خالد الصالح، وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء. وخليفة مساعد حمادة وزيراً للمالية. وأحمد ناصر المحمد الصباح وزيراً للخارجية. وحمد جابر العلي الصباح وزيراً للدفاع. ومحمد عبد اللطيف الفارس وزيراً للنفط. و عيسى أحمد الكندري وزيراً للشؤون الاجتماعية ووزيراً للأوقاف والشؤون الإسلامية.
وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح أصدر قراراً بإعادة تعيين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، لتشكيل الحكومة الجديدة واختيار الوزراء المرشحين وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم.
وسبق تشكيل الحكومة الجديدة، إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الأمة، حيث أشارت وسائل إعلام كويتية إلى أن الانتخابات أفضت إلى تغيير في تركيبته بلغت 62%، حيث لم ينجح من أعضاء المجلس السابق إلّا 19 نائباً، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.