kayhan.ir

رمز الخبر: 123406
تأريخ النشر : 2020December13 - 20:23
بعد منع اميركا الادوية لاضعف الافراد واكثرهم حاجة..

وزير الصحة: شعبنا يواجه ظلما لم يسبق له نظير اثر الحظر المفروض عليه



*سننتج افضل اللقاحات واكثرها سلامة، وسيشهد العالم بحلول الربيع القادم ان اللقاح المنتج ايرانيا جاهز على الطاولة

*تم تسديد اثمان الادوية اللازمة قبل شهرين او 3 اشهر ولم تصل البلاد لغاية الان بسبب الحظر الاميركي

بيرجند-ارنا:- قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي "سعيد نمكي" : ان الجور الذي يمرّ به الشعب الايراني على مرّ السنوات الاخيرة من جراء الحظر الامريكي، لم يسبق له نظير.

وفي تصريحه بمراسم تدشين 64 مشروعا صحيا وعلاجيا لدى محافظة خراسان الجنوبية امس الاحد، اضاف نمكي : لقد كرس (الاعداء) طاقاتهم خلال السنوات الاخيرة لاغلاق جميع الابواب علينا، ومنعونا من التحويلات المالية مع الخارج واستيراد الدواء، لنواجه اليوم ظروفا صحية وعلاجية صعبة في البلاد.

واكد وزير الصحة بان الاميركيين كاذبون في ادعائهم انهم لم يفرضوا الحظر على تصدير الادوية والمعدات الطبية لايران.

واستدل وزير الصحة، بمقولة شهيرة للفريق "الشهيد قاسم سليماني"، قوله "اننا شعب الامام الحسين (ع)"؛ مؤكدا انه انطلاقا من ذلك سيواصل الشعب الايراني الصمود وسيبني التاريخ قطعا، وسنبرهن للعالم على فشل الاعداء الذين تصورا عبثا بانهم يستطيعون اخضاعنا.

ولفت وزير الصحة الى التقدم الحاصل في مجال انشاء المستشفيات والمراكز العلاجية على صعيد البلاد، مبينا انه تم خلال العام الحالي تدشين مستشفيات بواقع 10 الاف سرير الى جانب المئات من المراكز الصحية والعلاجية والتدريبية والرفاهية ذات الصلة.

كما تطرق الى موضوع اللقاح المضاد لفيروس كورنا، مصرحا اننا سننتج افضل اللقاحات واكثرها سلامة، وسيشهد العالم بحلول الربيع القادم ان اللقاح المنتج ايرانيا جاهز على الطاولة؛ لا تشكوا في ذلك!

واشار الى انه يتم للمرة الاولى في مختلف انحاء البلاد تدشين اكثر من 10 آلاف سرير مستشفى خلال عام واحد واضاف: ان مثل هذا الامر لم يحدث لا قبل ولا بعد الثورة وقمنا بافتتاح المئات من المراكز الصحية والطبية والتعليمية والرفاهية.

واشار الى ان العديد من مرضى الامراض الخاصة راجعوا وزارة الصحة للحصول على الادوية اللازمة التي تم تسديد اثمانها قبل شهرين او 3 اشهر ولم تصل البلاد لغاية الان بسبب الحظر الاميركي واضاف: ان احد اكثر الانظمة مقتا ودناءة في العالم هو النظام الحاكم في اميركا الذي فرض الحظر على كل شيء ويدعي كذبا بانه لا يعيق وصول الادوية والمعدات الطبية الى ايران.

واضاف: انهم يمنعون الادوية عن اضعف الافراد واكثرهم حاجة وهم (الاميركيون) كاذبون في ادعائهم بانهم لا يعيقون وصول الادوية واللقاحات والكثير من الامور الاخرى الى ايران.

واشار الى ان بلادنا تواجه الان حربا اقتصادية الى جانب حرب اعلامية منظمة.

ولفت الى ان احدى العقبات التي واجهتها المستشفيات في البلاد خلال الاشهر الاربعة الماضية هي توفير الاوكسجين خاصة لغرف العناية المركزة للمرضى المصابين بمرض كورونا وقال: لقد ارسلنا نحو 200 جهاز لصنع الاوكسجين ونقلنا كميات اخرى بشاحنات صهاريج الى مختلف انحاء البلاد.

وقال نمكي: انه في غضون شهر من الان سوف لن يكون لدينا نقص في الاوكسجين او اجهزة صنع الاوكسجين.

كما أعلن وزير الصحة عن كبح الموجة الثالثة من جائحة كورونا في البلاد وقال انه من خلال استمرار الإجراء الحالي سنقلل عدد الوفيات في البلاد.

وأضاف انه من خلال الاستمرار في هذه العملية سنقلص عدد الوفيات في البلاد وسيكون لنا مستقبل مشرق للغاية في مكافحة هذا الفيروس.