kayhan.ir

رمز الخبر: 123396
تأريخ النشر : 2020December13 - 20:11
بعد ارتكابه الجرائم..

رضائي: الجيش العثماني وصل تبريز لكن آذربايجان هزمته



طهران-فارس:- اشار أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، الى ان الجيش العثماني وصل تبريز مقترفا كل الجرائم لكن أهالي آذربايجان الحقوا الهزيمة به.

ونشر رضائي سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية في تويتر، أكد فيها ان منطقة آذربايجان هي قلب إيران، وان الجبهات الجنوبية في الحرب المفروضة التي شن نظام صدام على ايران في الثمانينات مازالت تتذكر صوت الشهداء الذين دافعوا عن حياض الوطن من أمثال الشهيد مهدي باكري من محافظة آذربايجان غربي وقائد فرقة عاشوراء 31 التابعة لحرس الثورة.

واشار القائد الاسبق لحرس الثورة محسن رضائي في جزء آخر من تغريداته الى جملة كان قد خاطبه بها الشهيد مهدي باكري قبل استشهاده في حرب نظام صدام المقبور على ايران في ثمانينات القرن الماضي، وهي "أخي محسن من جاهد في سبيل الله لا يتراجع"، وعلق عليها رضائي قائلا: عزيزي مهدي يا أخي لن نتراجع، سأضحي بحياتي وحتى بسمعتي واستمر في طريقك، لقد جرحوا آذربايجان ولكنها وقفت على أقدامها بشكل بطولي ودافعت عن نفسها وعن وحدة إيران.

وتابع رضائي: الجيش العثماني وصل إلى تبريز بكل جرائمه، لكن آذربايجان هزمته، دفاعًا عن نفسها وعن وحدة إيران، وقفت آذربايجان وضحت مثل إبراهيم بامثال إسماعيل في دجلة، وأول دم وصل نهر أروند من نهر دجلة ودخل الخليج الفارسي كان دم الأخ مهدي باكري.