kayhan.ir

رمز الخبر: 123387
تأريخ النشر : 2020December13 - 20:08

ايميدرو: نمو انتاج الألمنيوم 52 بالمئة والصلب الخام 8.4 بالمئة


طهران-فارس:- أكدت منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية " ايميدرو" نمو انتاج الالمنيوم والصلب الخام في الشهور الثمانية الاولى من السنة المالية الجارية فترة 20 مارس/آذار حتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وأشارت بيانات المنظمة التي نشرت امس الاحد، أن انتاج سبائك الالمنيوم سجل 271.3 الف طن بنمو 52.5 بالمئة عن الفترة المناظرة 2019، وذلك إثر تدشين مصنعي " جاجرم" و" المنيوم الجنوب" في السنة الفائتة فضلا عن تعاون منظمة ايميدرو مع القطاع الخاص.

كما اكدت أن انتاج الصلب الخام بلغ 19.1 مليون طن بنمو 8.4 بالمئة بجانب نمو منتجات الصلب الاخرى 9.4 بالمئة الى مستوى 17.1 مليون طن.

ولفتت الى أن انتاج النحاس الكاثودي في الشهور الثمانية نما 7.1 بالمئة الى 189 الف طن.