صادرات المنظفات الايرانية تنمو 14 بالمئة
طهران-فارس:- أعلنت مسؤولة دائرة المنتجات الكيميائية والسليلوزية بمنظمة التنمية التجارية ندا عطائي عن نمو صادرات منتجات المنظفات 14 بالمئة في 8 شهور فترة 20 مارس/آذار حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عن الفترة المناظرة 2019.
وأوضحت عطائي في بيان ، أن بيانات الجمارك تشير الى تصدير 185 الف طن من انواع المنظفات بقيمة 76 مليون دولار بنمو سعري 14 بالمئة وكمّي 7 بالمئة على أساس سنوي.
وأشارت الى أن العراق وافغانستان وباكستان وتركمانستان وآذربيجان والصين وأوزبكستان وكازاخستان والهند من اكثر الدول استيرادا للمنظفات من ايران على نحو استحوذت على 97 بالمئة من اجمالي الصادرات.