kayhan.ir

رمز الخبر: 123379
تأريخ النشر : 2020December13 - 20:07

الاقتصاد الايراني ينمو 4ر1 بالمئة دون عوائد النفط


طهران-فارس:- أعلن محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي أن اقتصاد البلاد دون احتساب عوائد النفط سجل نموا بنسبة 1.4 بالمئة في النصف الاول من السنة المالية الجارية فترة 20 مارس/آذار حتى 20 سبتمبر/أيلول 2020 على أساس سنوي.

وبيّن همتي في منشور على الانستغرام امس الاحد، أن النمو الاقتصادي مع احتساب النفط نما 1.4 بالمئة وبدون النفط ازداد بنسبة 1.3 بالمئة عن الفترة المناظرة 2019.

وأعتبر أن صمود وارادة ايران وجهود النشطاء الاقتصاديين قد أثمرت في ذروة الحرب الاقتصادية.

من جهة ثانية أشار الى أن النمو الاقتصادي في الربع الاول من السنة المالية - فترة 20 مارس/آذار حتى 20 يونيو/حزيران - مع النفط بلغ 2.9- بالمئة وبدون النفط 0.6- بالمئة أما الربع الثاني - فترة 20 يونيو/حزيران حتى 20 سبتمبر/أيلول- فسجل 5.1 بالمئة و 3.2 بالمئة على التوالي.