kayhan.ir

رمز الخبر: 123353
تأريخ النشر : 2020December13 - 19:40

أرمينيا: آذربيجان تشن هجوماً جنوب ناغورنو كاراباخ

ايروان – وكالات : أكدت وزارة الدفاع الأرمينية، أن الجيش الآذربيجاني، استأنف عملياته الهجومية في جنوب إقليم ناغورنو كاراباخ.

وذكر بيان وزارة الدفاع أن "الجانب الآذربيجاني استأنف عملياته الهجومية باتجاه بلدتي هين تاغلار وهتسابيرد، في أرتساخ"، مضيفاً أن "وحدات جيش الدفاع تتخذ إجراءات تتناسب مع الظروف".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن رصد أول انتهاك لنظام وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ.

وتعتبر البلدتان المذكورتان "جيبين" في مقاطعة هادروت في كراباخ، بعد بسط آذربيجان سيطرتها على سائر أراضي هذه المقاطعة، نتيجة هجوم خاضه جيشها خلال 44 يوماً، قبل صدور بيان روسي أرمني آذربيجاني مشترك، في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فرض وقفاً لإطلاق النار في المنطقة.