kayhan.ir

رمز الخبر: 123329
تأريخ النشر : 2020December12 - 21:08
موعزا بشراء اللقاحات اللازمة..

الرئيس روحاني: عدد الاصابات بجائحة كورونا آخذ في التراجع في معظم المحافظات

طهران-فارس:-دعا رئيس الجمهورية حسن روحاني المواطنين لمواصلة الالتزام الجاد بالتوصيات الصحية الخاصة بالوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بغية الحيلولة دون بلوغ المرض الذروة من جديد.

وقال الرئيس روحاني في تصريحه امس السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا: ان الشعب يواجه منذ نحو 10 اشهر فيروس كورونا وقد تم خلال هذه الفترة اتخاذ اجراءات جيدة ومنها خلال الشهرين الاخيرين حيث نشهد الان لله الحمد انخفاض وتيرة المرض في غالبية المحافظات.

واشار الى ان التقرير الذي وصل اليه يشير الى ان هنالك 12 مدينة فقط في الحالة الحمراء في البلاد واضاف: ان كل هذه النجاحات مؤشر الى شعور المواطنين بالمسؤولية وثقتهم بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

وتابع الرئيس روحاني: انه الى جانب اجراءات اللجنة الوطنية هذه وضعت قوى الامن الداخلي ومنظمة التعبئة (البسيج) وجمعية الهلال الاحمر ايديها بايدي البعض كي نتمكن من الوصول الى هذا النجاح، حيث انخفضت الوفيات من نحو 500 حالة الى اطار 200 حالة يوميا، ولكن لو اعتبرنا ان الظروف اصبحت طبيعية سيعود المرض الى الذروة مجددا.

وقال: انه كلما حدث الزحام وجرت تجمعات من دون التزام الشروط الصحية شهد المرض زيادة وبلوغ الذروة في مختلف القطاعات.

وصرح رئيس الجمهورية بان البلاد ومنذ بدء تفشي المرض اقرت بوجود ازمة وعملت بكل طاقاتها لمواجهته فيما انكرت بعض الدول خطورة المرض وقالت انه ليس شيئا يستحق كل هذا الاهتمام وذلك السيد الذي كان رئيسا لاميركا وهو باق لعدة اسابيع اخر كان ينكر وجود المرض ويقول انه مجرد "عطسة" ولا شيء آخر.

واوضح رئيس الجمهورية بانه اوعز بشراء اللقاحات اللازمة الموافق عليها من قبل وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي وقال: سنتجاوز هذا الطريق بدعم بعضنا للبعض الاخر.