الإمارات متهمة بإخفاء وتعذيب رجل أعمال تركي
رفعت عائلة رجل الأعمال التركي "محمد علي أوزتورك"، المحتجز في الإمارات منذ 3 سنوات، دعوى قضائية ضد السلطات الإماراتية.
وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن الدعوى تتهم السلطات الإماراتية بارتكاب انتهاكات ضد أوزتورك وعائلته، وإجباره على الإدلاء باعترافات تحت التعذيب.
وأعلنت زوجة أوزتورك، ومحاميها، من أمام القصر العدلي بإسطنبول، رفع الدعوى أمام محكمة "جاغلايان".
وقال المحامي مته كنجر للصحفيين إنهم قدموا شكوى جنائية ضد المسؤولين الإماراتيين الذين تسببوا باحتجاز أوزتورك، قبل 3 سنوات.
ومحمد علي أوزتورك هو رجل أعمال يعمل بتجارة الحبوب والبقول، وكان يمارس أعماله التجارية من مدينة مرسين جنوب تركيا.
وقال كنجر إن موكّله كان ينشط في مجال منظمات المجتمع المدني، وقدم مساعدات للمتضررين في أفريقيا والعراق وسوريا عبر جمعية "تركمان– در" التي كان مؤسسها ورئيسها.
وجرى احتجاز أوزتورك في فبراير 2018، بمدينة دبي التي وصلها مع زوجته للمشاركة في معرض "غولفود" للمواد الغذائية.
وقال المحامي إنه جرى تكبيل أوزتورك واحتجازه دون مسوغات قانونية في ثالث أيام المعرض.
ونُقل أوزتورك، بحسب محاميه، إلى مكان بالصحراء وانقطعت أخباره لمدة عام كامل، في حين أُطلق سراح زوجته في اليوم التالي، دون إبلاغها شيئاً عن مصير زوجها.