kayhan.ir

رمز الخبر: 123313
تأريخ النشر : 2020December12 - 21:04

غدا .. اجتماع مشترك بين ايران والهند وأوزبكستان في جابهار

طهران-فارس:- أعلنت وزارة الخارجية الهندية أن الاجتماع المشترك الأول لمجموعة العمل مع إيران وأوزبكستان بشأن استخدام ميناء جابهار الاستراتيجي سيعقد غدا الاثنين عبر الفديو كونفرانس.

وأعلنت نيودلهي عقد اجتماع ثلاثي مشترك بين الهند وأوزبكستان وإيران على مستوى مساعدي وزراء الخارجية بشأن ميناء جابهار (جنوب شرق ايران).

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان لها إن هذا الاجتماع سيعقد على مستوى مساعدي وزراء خارجية الهند وإيران وأوزبكستان.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الهندية بشأن الاجتماع الثلاثي بعد يوم من تأكيد الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضاييف، في اجتماع عبر الفضاء الافتراضي مع رئيس الوزراء الهند ناريندرا مودي، على الحاجة الى اجتماع ثلاثي مع إيران حول ميناء تشابهار.

وتطرقت صحيفة "هندوستان تايمز" في تقريرها عن أنشطة الهند في ميناء تشابهار، الى قضية إصدار تصريح "إعفاء من الحظر الأميركي" لمشروع توسعة وتحديث ميناء تشابهار بالنسبة للهند.