kayhan.ir

رمز الخبر: 123312
تأريخ النشر : 2020December12 - 21:04

الصناعة: إنتاج الاجهزة المنزلية يسجل نموا في 8 شهور

طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير الصناعة والتجارة مهدي صادقي نياركي عن نمو انتاج انواع الاجهزة المنزلية في 8 شهور فترة 20 مارس/آذار حتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 على اساس سنوي.

وأوضح صادقي نياركي في تصريح للتلفزيون ، أن انتاج أجهزة التلفاز نما 59 بالمئة وغسالات الملابس 58 بالمئة والثلاجات 28 بالمئة فيما انكمش انتاج ميكفات الهواء المائية 6 بالمئة.

وأشار الى أن الصناعة الوطنية باتت تستحوذ على 70 بالمئة من الاجهزة المنزلية الكبيرة وأن الانتاج المحلي يلبي 100 بالمئة من احتياجات السوق الداخلية.

صادقي أكد أن الوزارة تستهدف انتاج 12 مليون جهاز منزلي في السنة المالية الجارية (تنتهي 20 مارس/آذار 2021) صعودا عن مستوى 9 مليون جهاز المحقق في السنة الماضية.

وبيّن أن انتاج الاجهزة المنزلية محليا يحد من تدفق 8 مليارات دولار سنويا من النقد الاجنبي الى الخارج.