وزير الصناعة يعلن 50 بالمائة زيادة في مجال الصادرات الى 15 دولة
اصفهان-ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة عليرضا رزم حسيني : ان صادرات السلع الايرانية الى 15 دولة في العالم سجلت 50 بالمئة زيادة خلال الاشهر الثمانية الماضية.
وفي لقائه، يوم الخميس رجال الاعمال من اهالي محافظة اصفهان توقع رزم حسيني استمرار هذا الانجاز وبالتالي زيادة الصادرات الايرانية على مدى الاشهر المتبقية من العام الحالي (الايراني – ينتهي في 20 اذار / مارس 2021).
واكد ان مطلب رجال الاعمال الايرانيين في هذا الخصوص هو تقليص حجم الاستيراد مقابل زيادة الصادرات؛ باستثناء استيراد السلع الضرورية.
ونوه وزير الصناعة بالنمو الحاصل في المجالات الصناعية والمنجمية خلال الاشهر الثماني الماضية ايضا، متطلعا الى دعم رجال الاعمال واصحاب القاع الخاص والمنتجين لتعزيز رصيد الاستثمارات وصولا الى المستوى المنشود في البلاد.
كما اعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة عن زيادة انتاج البلاد من الصلب بنسبة 9 بالمائة.
وقال رزم حسيني في تصريحه الخميس خلال اجتماعه بـ "فريق العمل لتسهيل الانتاج وازالة العقبات من طريقه" في محافظة اصفهان (وسط): ان انتاج البلاد من الصلب شهد زيادة بنسبة 9 بالمائة خلال العام الجاري (العام الايراني بدا في 20 اذار/مارس).
ووفقا للاحصائيات فان انتاج ايران شهد زيادة ايجابية بنسبة 16 بالمائة ازاء الانتاج العالمي وتاتي بعدها فيتنام بنسبة 4.6 بالمائة والصين بنسبة 1.6 بالمائة.
واضاف رزم حسيني: ان وزارة الصناعة والمناجم والتجارة تتولى مسؤولية جسيمة في اقتصاد البلاد في هذه الظروف التي نواجه فيها حربا اقتصادية حقيقية وحظرا ظالما لذا يتوجب بذل الاهتمام اللازم بمعيشة المواطنين وتوفير السلع الاساسية.
كما اعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني علي رضا رزم حسيني بان صادرات البلاد للدول الـ 15 الجارة سجلت زيادة بنسبة 50 بالمائة.