واشنطن خدعت السودان برفع اسمه من لائحة الحريات الدينية بدلا من قائمة الإرهاب
واشنطن – وكالات : بينما تنتظر الحكومة السودانية موافقة الكونغرس الأميركي على قرار الرئيس ترامب بشأن رفع السودان من قائمة الإرهاب، جاء قرار واشنطن برفعه من اللائحة السوداء للحريات الدينية.
هل يعني هذا اقتراب الإعلان عن خروج السودان من قائمة الإرهاب...أم أن الخرطوم تعرضت لخديعة كبرى من قبل واشنطن؟
يقول رئيس حزب المستقلين القومي التلقائي، المرشح الرئاسي السابق في السودان البروفيسور مالك حسين، إن السودان لا يوجد فيه أي نوع من التضييق على الحريات الدينية والمعتقدات في أي عهد سابق أو حالي، فكل إنسان له الحق أن يتعبد بمعتقده كما يشاء، وهذا الأمر معروف في البلاد عبر التاريخ والكل يعلم ذلك جيدا.
وأوضح حسين أن القائمين على شؤون البلاد لديهم علاقات مع واشنطن ومستفيدين منها ولهم أعمال ومصالح هناك، وهم في الأساس من وضعوا السودان في قائمة الإرهاب دون أن يفكروا في مصير الشعب.