البنتاغون: عدد قوات الناتو في أفغانستان سيزداد بعد تقليص القوات الأميركية!
واشنطن – وكالات : أعلن قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية "سينتكوم"، كينيث ماكينزي أن عدد قوات حلف الناتو في أفغانستان سيزداد بعد تقليص عدد القوات الاميركية في البلاد إلى 2.5 ألف عسكري.
وزعم الجنرال إلى أن البنتاغون سيستطيع "مواصلة عمليات محاربة الإرهاب في حال الضرورة"، إضافة إلى تدريب القوات الأفغانية على الرغم من انسحاب جزء من القوات الاميركية.
وأعرب عن قناعته بأن الولايات المتحدة ستكون قادرة على "الحفاظ على الأمن" عندما سيكون عدد قواتها 2.5 ألف عسكري، مؤكدا أنه "لن تكون هناك أي مشاكل" مع تنفيذ أمر الرئيس دونالد ترامب بتقليص عدد القوات الاميركية في أفغانستان.
وأشار إلى ضرورة إحراز تقدم في عملية التسوية السلمية في أفغانستان، مضيفا أن حركة "طالبان" لا تهاجم القوات الاميركية أو الغربية، لكنها تستمر بمهاجمة القوات الحكومية الأفغانية.