kayhan.ir

رمز الخبر: 123186
تأريخ النشر : 2020December09 - 19:40

ايران تعلن استشهاد 3821 من قوى الامن في مجال مكافحة المخدرات

طهران-فارس:-اعلن رئيس شرطة مكافحة المخدرات بقوى الامن الداخلي عن استشهاد 3821 رجل شرطة في البلاد لغاية الان في المواجهات المسلحة مع الشبكات الرئيسية لتهريب المخدرات.

وخلال اجتماعه امس الاربعاء بامين عام اللجنة الوطنية التنفيذية للسيطرة على المخدرات في الصين اللواء "ليانغ يون" والذي عقد عن طريق الفيديو كونفرانس بحضور سفيرنا في بكين، استعرض العميد كريمي اجراءات شرطة مكافحة المخدرات الايرانية في مواجهة ومكافحة المخدرات.

واشار العميد كريمي الى استغلال المهربين لظروف تفشي فيروس كورونا لزيادة تهريب المخدرات المنتجة في افغانستان الى الدول الاخرى ومنها ايران وقال: ان المخدرات المنتجة في المنطقة خاصة في افغانستان والتي تبلغ اكثر من 10 الاف طن سنويا لا تعد فقط تهديدا جادا للدول الاسيوية بل ايضا للعالم كله.

واشار الى ريادة الجمهورية الاسلامية في الخط الامامي لمكافحة المخدرات على المستويين الاقليمي والدولي ولفت الى استشهاد 3821 من رجال شرطة مكافحة المخدرات في البلاد في المواجهات المسلحة مع الشبكات الرئيسية لتهريب المخدرات في المنطقة واضاف: ان الحدود المشتركة الطويلة مع افغانستان وباكستان البالغة 1800 كم ادت الى ان يجري تهريب المخدرات الى داخل الجمهورية الاسلامية عن طريقها.

وقال: لقد كان المتوقع بعد تواجد القوات الغربية في افغانستان بحجة مكافحة الارهاب والمخدرات منذ العام 2001 ان ينخفض مستوى زراعة وانتاج وتهريب المخدرات فيها الا اننا لم نشهد حصول هذا الامر بل نشهد بدلا عن ذلك زيادة انتاج المخدرات فيها بـ 50 ضعفا.

من جانبه اعتبر المسؤرول الصيني الاحصائيات المنشورة عن مكافحة المخدرات من قبل الامن الداخلي الايراني وحجم المخدرات المضبوطة مؤشرا لفاعليتها العالية وجهودها الدؤوبة في هذا المجال.

ورحب اللواء "ليانغ يون" برفع مستوى التعاون الثنائي، داعيا الى تبادل المعلومات بصورة آنية ومباشرة فيما يتعلق بتهريب المخدرات على مستوى المنطقة.