"بدر": العامري اول الداعين لاعادة ترميم البيت الشيعي بهدف اخراج المحتل الاميركي
الأمن النيابية: البرلمان سينفذ صبره إزاء استمرار الوجود الأميركي على الاراضي العراقية
*الأمم المتحدة تشكر الحشد الشعبي لتسهيل عوده النازحين في نينوى
*الاتحاد الوطني: حزب بارزاني استخدم الرصاص الحي ضد المتظاهرين
بغداد – وكالات : أكد رئيس كتلة بدر النيابية حسن شاكر الكعبي، امس الثلاثاء ، أن رئيس تحالف الفتح هادي العامري أول الداعين لاعادة ترميم البيت الشيعي وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين بهدف اخراج المحتل الاميركي.
وقال الكعبي في تصريح لـ/المعلومة/، إن "رئيس تحالف الفتح هادي العامري اول من دعا إلى إعادة ترتيب أوراق البيت الشيعي لتوحيد قراراته ومواقفه”.
وأضاف أن "الهدف من وراء إعادة ترميم البيت الشيعي لتوحيد القرار للوقوف بوجه اعداء العراق داخليا وخارجيا والعمل على إخراج المحتل من الأراضي العراقية”.
وشدد الكعبي على "ضرورة إعادة حياء البيت الشيعي وفق مبادئ ورؤى لايمكن لاحد تجاوزها”، مؤكدا أن "الدعوات لاعادة ترميم البيت الشيعي مبادرة قديمة واول من اكد عليها رئيس تحالف الفتح هادي العامري”.
وكان تحالف عراقيون برئاسة السيد عمار الحكيم أكد في وقت سابق أن دعوات لملمة البيت الشيعي واقعية وهي ضمن التوافقات الوطنية..
بدوره بين عضو لجنة الامن النيابية كاطع الركابي، ان البرلمان سينفذ صبره إزاء استمرار الوجود الأميركي في العراق وتجاهل الحكومة وعدم تنفيذها للقرار النيابي لاخراج القوات الأجنبية من البلاد.
وقال الركابي لـ /المعلومة/، ان "مجلس النواب سينفذ صبره إزاء تجاهل الوجود الاميركي في العراق واستمرار صمت الحكومة وعدم تنفيذها للقرار النيابي بشأن خروجها من البلاد”.
وأضاف ان "هناك بعض القضايا والانشغالات داخل البرلمان أبعدت تداول موضوع الخروج الأميركي من العراق، لكن هذا القرار لن يتم نسيانه وسيكون حاضرا في الفترة المقبلة من اجل تطبيقه على ارض الواقع”.
وأوضح الركابي، أت "تجاهل الحكومة لقرار اخراج القوات الأجنبية من العراق وعدم إصدارها أي بيان بهذا الخصوص، يعد امر غير مقبول ولايمكن السكوت عنه”.
من جانبها قدمت زهرة الطابوري ممثلة المبعوثة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، شكرها إلى الحشد الشعبي لما قدمه من تسهيل في ملف عودة النازحين الى محافظة نينوى.
وقالت الطابوري على هامش زيارتها إلى مقر قياده عمليات نينوى ولقائها بقائد عمليات نينوى للحشد الشعبي خضير المطروحي بحسب بيان للحشد الشعبي تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنها "تشكر الحشد الشعبي لما قدمه من تسهيلات في ملف عودة النازحين في محافظة نينوى”.
من جانبه قال المطروحي، ان "قوات الحشد الشعبي تتبع السبل الحديثة في تدقيق بيانات العائدين من النزوح لضمان عدم استغلال العناصر الإرهابية هذا الملف”.
من جانب اخر اتهم الاتحاد الوطني الكردستاني،امس الثلاثاء، حزب البارزاني بإطلاق النار واستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين المطالبين بحقوقهم والصاق التهم بما اسماهم بالمندسين العرب في كردستان، نافيا وجود أي تدخلات للعرب بتظاهرات الاقليم.
وقال القيادي في الاتحاد فائق يزيدي لـ/المعلومة/ ان "قوات تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني استخدمت العنف المفرط والرصاص الحي ضد المتظاهرين في السليمانية”.
واضاف ان "حزب البارزاني يلصق التهم بمن اسماهم مندسين عرب متناسين غضب المواطن الكردي الذي لديه رواتب بذمة حكومة الاقليم لأكثر من سنة”.
واوضح يزيدي ان "التظاهرات التي خرجت بالإقليم هي تظاهرات حقة للمطالبة بحقوقهم ولا علاقة للعرب ولا وجود لأي مندس فيها”.
في ذكرى مرور 33 عاما على الانتفاضة الحجارة الأولى..