kayhan.ir

رمز الخبر: 123125
تأريخ النشر : 2020December08 - 20:00

طهران تنضم الى البرنامج العالمي لاتحاد المدن الذكية المستدامة

طهران-ارنا: اعلنت بلدية طهران الكبرى، عن التحاق العاصمة طهران، الى "برنامج اللامم المتحدة لاتحاد المدن الذكية المستدامة" (U۴SSC).

وافاد الموقع الاعلامي الالكتروني لبلدية طهران امس الثلاثاء، ان العاصمة (الايرانية) وفي اطار "خطة طهران الكبرى الذكية" وتعزيز علاقاتها الدولية، انضمت الى برنامج الامم المتحدة لاتحاد المدن الذكية المستدامة.

واوضح المصدر ذاته، ان هذا البرنامج الاممي تاسس برعاية الاتحاد العالمي للاتصالات (ITU)، ومشاركة اكثر من 15 منظمة دولية اخرى؛ ويضم ما يزيد عن مؤسسة حضرية في مختلف بلدان العالم.

ومن اهداف هذا البرنامج الاممي، يشار الى إنشاء منصة مرجعية عالمية لتبادل الإنجازات والمعرفة، وتوفير الارضية لتحديد وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية في سياق تحقيق المدن الذكية حول العالم.