وسائل اعلام اميركية : بايدن يختار قائد " احتلال بغداد" وزيرا للدفاع
واشنطن – وكالات : أفادت وسائل إعلام أميركية، أن الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن، الذي قاد القوات الأميركية لاحتلال بغداد عام 2003، وترأس القيادة المركزية الارهابية (سنتكوم)، ليكون أول وزير دفاع أميركي من أصول إفريقية.
وتفوق الجنرال السابق، الذي خاض حربي أفغانستان والعراق، والبالغ 67 عاما، على المرشحة المفضلة لهذا المنصب ميشيل فلورنوي، الوكيلة السابقة لوزارة الدفاع، وسط ضغوط تمارس على بايدن لترشيح المزيد من الشخصيات من الأقليات لمراكز في إدارته.
وذكرت صحيفة بوليتيكويوم، نقلا عن ثلاثة أشخاص على دراية بالمناقشات، أن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن وزيرا للدفاع.
ويعد أوستن، المولود في 8 أغسطس 1953، القائد الثاني عشر للقيادة المركزية الأميركية الارهابية، وهو أول أميركي من أصول إفريقية يتولى هذا المنصب.