الادميرال فدوي: العدو اخفق في ايقاف نشاطات علمائنا ومجاهدينا على الصعيد العلمي
طهران-تسنيم:- كشف نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي فدوي عن ان عملية اغتيال الشهيد فخري زاده تمت عبر سلاح رشاش مزود بنظام ذكي يتحكم به عبر الأقمار الصناعية تم وضعه في شاحنة صغيرة بحيث اطلق 13 رصاصة صوب الشهيد فخري زادة.
كشف ذلك الادميرال فدوي خلال كلمة له القاها في جامعة طهران بمناسبة يوم الطالب الجامعي.
وقال : كان هناك 11 مرافقا من الحرس الثوري مع الشهيد فخري زاده وان تفجير الشاحنة الصغيرة كان يهدف الى القضاء على جميع المرافقين له.
واضاف: في محل الاغتيال لم يقم اي شخص باطلاق النار صوب الشهيد فخري زاده وتم اطلاق 13 رصاصة من سلاح الرشاش الذي تم وضعه في الشاحنة الصغيرة و الرصاصات الاخرى اطلقت من قبل افراد حماية الشهيد.
وتابع: ان سلاح الرشاش الذي تم وضعه في الشاحنة الصغيرة كان مزود بنظام ذكي يتحكم به عبر الأقمار الصناعية و قد استهدف الشهيد فخري زاده وان رئيس فريق الحماية الذي أصيب برصاصة كان بسبب انه ألقى بنفسه على الشهيد.. كما ان استشهاد فخري زاده كان بسبب اصابته برصاصة في ظهره ادى الى قطع نخاعه الشوكي.
واضاف: ان العدو اخفق في ايقاف نشاطات علمائنا ومجاهدينا على الصعيد العلمي وقام باغتيالهم وكان الشهيد فخري زاده آخرهم.
واشار الادميرال علي فدوي الى ان القوات المسلحة الايرانية اشتبكت معاميركا بشكل مباشر خلال العام والنصف الاخيرة من الحرب المفروضة ( 1980-1988 ) وقال: ان العدو اذا لم يشن حربا طاحنة ضدنا فانه بسبب انه لن يمتلك الجرأة على ذلك.
واضاف : منذ عام 1953 فان معظم الضربات التي تلقتها البلاد مناميركا كانت في عهد الديمقراطيين وان الحظر الرئيسي الذي فرض علينا كان في عهدهم.
واكد قائلا " اليوم نحن في مرحلة يسعى العدو فيها إلى بناء الردع في مواجهتنا. لقد حاربنا الاميركان على حدودنا في الثمانينات ، واليوم نحاربهم حيث كان في السابق معقلهم".