kayhan.ir

رمز الخبر: 123057
تأريخ النشر : 2020December07 - 20:15

غدا.. وزير خارجية جمهورية أذربيجان يصل طهران


طهران-فارس:-اعلنت سفارتنا في باكو أن تعزيز العلاقات بين إيران وجمهورية أذربيجان ودراسة أهم التطورات الإقليمية والدولية، من أهم أهداف زيارة وزير الخارجية الأذربيجاني الى طهران غدا الاربعاء.

وقالت السفارة في بيان امس الاثنين: يتوجه وزير خارجية جمهورية أذربيجان، جيحون بايراموف الى طهران يوم الأربعاء 9 كانون الأول/ديسمبر، للقاء كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية.

واضاف البيان: ان تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والجارين ودراسة أهم التطورات الإقليمية والدولية، وخاصة ما بعد الحرب في قره باغ، سيكون من أهم أهداف ومحاور هذه الزيارة.

وتابع بيان سفارتنا في باكو: زيارة بايراموف هي أول زيارة خارجية له منذ الحرب الأخيرة وزيارته الأولى لإيران منذ توليه منصب وزير خارجية جمهورية أذربيجان في يوليو من هذا العام، وسبق أن عقد وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية وجمهورية أذربيجان، ظريف وبايراموف، عدة جولات من المحادثات عبر الهاتف والفيديو كونفرانس.