مصادر تكشف عن مخطط واشنطن لمحافظة المهرة اليمنية
صنعاء وكالات:- تفيد مصادر خاصة أن وراء التحركات الأمريكية الأخيرة في محافظة المهرة شرقي اليمن تقف خلفها مخططات السيطرة على المحافظة من خلال احتلالها بشكل مباشر من قبل قوات سعودية وأميركية.
وتتواجد حالياً قوات سعودية تسيطر على منافذ المحافظة مع سلطنة عمان وكذلك نفوذ وتحكم بالمحافظة إلا أن رفض قبائل المهرة لذلك الاحتلال أعاق الى حد كبير المخطط السعودي القائم على ضرورة احتلال المحافظة ومد أنبوب نفطي الى ساحل البحر قبل أن يتفاجأ الجميع بالتحرك الأمريكي الملفت والذي بلغ درجة قيام سفير واشنطن بزيارة المهرة خلال الأيام الماضية.
وتؤكد المصادر أن الولايات المتحدة قدمت الدعم للسعودية لاحتلال المحافظة قبل أن تتجه نحو أن يكون لها حضور عسكري في المحافظة من خلال بناء قاعدة عسكرية تكون مرتبطة بقاعدة عسكرية مركزية في جزيرة سقطرى ومن ضمن المخطط سحب القوات الامريكية من الصومال حتى تتمركز في الاراضي اليمنية وتحديداً في جزيرة سقطرى.
وحتى اللحظة لم تجد واشنطن الذريعة المناسبة لتسويقها لليمنيين وللعالم حتى تبرر احتلالها الى جانب القوات السعودية للمحافظة اليمنية الشرقية والتي تعد من أكبر المحافظات اليمنية مساحة.
ومن المتوقع أن يكون هناك موقف مشرف لقبائل المهرة التي تقف اليوم أمام الاطماع السعودية.
ميدانيا تجددت المعارك بين قوات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا، وقوات عبدربه منصور هادي المدعومة سعوديا في محافظة أبين اليمنية. واعلنت مصادر عسكرية مقتل قيادي عسكري كبير لقوات المجلس الانتقالي خلال المعارك.
تشتد المعارك في جنوب اليمن من جديد بين قوات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا وقوات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية، معارك اطلقت رصاص الرحمة على ما يسمى باتفاق الرياض الذي ابرمته السعودية بين اتباعها ومرتزقتها في الجنوب بعدما قدمت اغراءات اقتصادية للجانبين.
واكدت مصادر عسكرية ان المواجهات المستمرة منذ يومين تجددت في محافظة ابين، واسفرت عن مقتل علي قاسم شريبه القاضي وهو احد كبار القادة العسكريين لدى قوات مجلس الانتقالي مع اثنين من مرافقيه خلال محاولتهم صد الهجوم. واضافت المصادر أن قوات هادي حققت تقدما بعد سيطرتها على السلسلة الجبلية المطلة على مدينة الدرجاج قرب جعار. ودفع المجلس الانتقالي بتعزيزات عسكرية الى أبين بعد مقتل عدد من قياداته الميدانية، وبدأت المعارك بعد اتهام المجلس الانتقالي الجنوبي لقوات هادي بالتقدم الى عدن لفرض امر واقع جديد يلغي اتفاق الرياض والعمل على ايجاد اتفاق جديد .
هذا و تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء وحقوقيون مع وسم "#حياه_اليمنيين_في_خطر" متصدرا قائمة الهاشتاغات الاكثر تداولا في اليمن، لنقل معاناة الشعب اليمني للعالم جراء الحصار والعدوان السعودية وتأثيراته على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تسببت بأسوأ ازمة انسانية في العالم.
وأطلق ناشطون يمنيون حملة الكترونية واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "#حياه_اليمنيين_في_خطر" للمطالبة بإنقاذ العملة الوطنية من الانهيار بعد التراجع الخطير في أسعارها مؤخرا وايقاف الحرب الدموية التي يشنها تحالف العدوان السعودي على الشعب اليمني والتي ادت الى تدمير الاقتصاد في البلاد والبنى التحتية وخلفت الاف الشهداء والجرحى والمعاقين.
وحمل الناشطون تحالف العدوان السعودي مسؤولية انهيار العملة. ووصف الناشطون في آلاف التغريدات انهيار العملة بمثابة الإعدام الجماعي للشعب اليمني عوضا عن كونه يتسبب في سقوط مدوي لما تبقى من المؤسسات الخدمية، مؤكدين ان الحملة الالكترونية تهدف إلى نقل معاناة الشعب اليمني للعالم جراء الازمة الاقتصادية التي خلفها العدوان الغاشم، وتأثيراته على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لليمنيين، والأوضاع الخطيرة التي قد تؤول إليها البلاد في حال عدم التدخل لإنقاذ الشعب اليمني قبل حدوث الكارثة.