الشهر الجاري..رئيس مجلس الشورى يزور موسكو
طهران-ارنا: قال رئيس مجلس الدوما الروسي ، ويجسلاف والودين ، إن أعضاء المجلس يستأنفون اجتماعاتهم وجهًا لوجه مع نظرائهم الأجانب بمن فيهم رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف الذي سيغادر طهران إلى موسكو في الشهر الجاري.
واعرب والودين امس السبت عن اعتقاده بانه سيكون من المناسب استئناف التواصل كما كان في السابق قبل تفشي فيروس كورونا متوقعا زيارة محمد باقر قاليباف إلى روسيا نهاية الشهر الجاري.
وأضاف: سيستأنف اعضاء مجلس الدوما الروسي اجتماعاتهم وجهًا لوجه مع نظرائهم الأجانب هذا العام الجاري، و بناءً على ذلك ، وضعنا زيارة بعض الدول بما فيها الجمهورية الإسلامية و فيتنام وصربيا و تركيا على جدول اعمالنا.
وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي قد دعا خلال زيارته لطهران قبل شهور قاليباف لزيارة روسيا.
وقد ناقش قاليباف و نظيره الروسي "ويجسلاف والودين" آخر التطورات في العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية في محادثة هاتفية جرت في 5 أكتوبر 2020.
ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الروسية ، سيعقد مؤتمر رؤساء برلمانات روسيا وإيران وأفغانستان وتركيا والصين حول مكافحة الإرهاب في مايو 2021 في سوتشي.