kayhan.ir

رمز الخبر: 122922
تأريخ النشر : 2020December05 - 19:39
قائد فيلق القدس التقى كبار المسؤولين العراقيين..

مسجدي : ايران لن تتدخل بشؤون العراق او غيره وتعتقد ان امن المنطقة توفرها دولها

طهران-فارس: اكد سفيرنا في بغداد، ايرج مسجدي، ان قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة العميد اسماعيل قاآني التقى مع عدد من المسؤولين العراقيين وقادة فصائل المقاومة خلال زيارته الاخيرة.

وقال السفيرمسجدي: تقلد العميد قاآني بعد استشهاد الحاج قاسم سليماني هذا الملف وهذه المهمة وهو يمثل الجمهورية الإسلامية رسميا في التعامل مع العراق ويقوم بتلك المهمات السابقة والاتصالات، ولم تختلف الأمور عما مضى، كما لم يحدث طارئ على علاقات البلدين بعد استشهاد القائد سليماني، مشيرا الى ان قاآني زار بغداد بتنسيق مع المسؤولين العراقيين والتقى الرئيس العراقي ورئيس الوزراء والمسؤولين السياسيين و مسؤولي الأحزاب والشخصيات المختلفة.

واوضح ان قائد فيلق القدس التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وتباحث معه حول تعاون البلدين ومتابعة عدد كثير من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية.

واشار مسجدي الى ان العميد قاآني اكد خلال هذه الزيارة على عدم تدخل ايران في شؤون العراق الداخلية، لافتا الى ان بعض زعماء المكونات السياسية يرغبون في استشارة ومعرفة وجهة نظر الجمهورية الاسلامية والعميد قاآني، كما هم راغبون في التعرف على آراءهم ووجهات نظرهم، وهذا طبيعي للغاية.

واضاف: فصائل المقاومة في العراق مستاءة للغاية من الاميركيين بعد استشهاد الحاج قاسم سليماني وابومهدي المهندس وتعتبر هذا العمل الإرهابي جريمة كبرى في حق الشعب العراقي وفي حق الحشد الشعبي، لهذا فهي مستاءة للغاية ومطالبها واضحة ومحددة، ويتمثل في انسحاب القوات الاميركية من العراق. هذا هو موقف هذه التيارات والفصائل العراقية، كما ان الجمهورية الاسلامية وموقفها الرسمي الحازم الذي أعلنته مرارا وتكرارا إنما هو المطالبة بانسحاب القوات الأميركية من المنطقة برمّتها. واضاف مسجدي : نحن لا نهدف إلى التدخل في شؤون العراق أو شؤون باقي الدول، هذه هي وجهة نظر الجمهورية الاسلامية، مشيرا الى ان ايران تعتقد أن أمن المنطقة يجب أن توفره دول المنطقة.