طهران وانقرة تتطلعان لتنمية العلاقات التجارية بينهما
طهران-ارنا: اعتبر مدير مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي في اتصال هاتفي مع وزير الخزانة والمالية التركي الجديد "لطفي ألوان" العلاقات بين ايران وتركيا نموذجا للتعاون الثنائي بين البلدين الجارين موكدا على ضرورة تنمية العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بينهما.
واعرب واعظي في اتصال هاتفي مع وزير الخزانة والمالية التركي يوم الخميس عن أمله بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية وتوسيع تبادل السلع والشحنات التجارية داعيا الى مزيد من الدعم لاستثمارات في القطاع الخاص للبلدين.
من جانبه اكد وزير الخزانة والمالية التركي أن ايران دولة شقيقة وصديقة لتركيا، ، واعتبر العلاقات بين البلدين جيدة للغاية. قائلا سيبذل قصارى جهده لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين .
واعلن لطفي الوان عن توفير أجواء وفرص مناسبة لتنمية العلاقات الثنائية بين تركيا وايران مؤكدا على ضرورة توظيف كافة الامكانيات لتمتين هذه العلاقات.