الجيش الاميركي: ماضون في خفض عدد الجنود بأفغانستان ونحتفظ بقاعدتين كبيرتين هناك
واشنطن – وكالات : أعلن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، أن الجيش الأميركي سيمضي قدما في تنفيذ أوامر الرئيس ترامب بخفض عدد قواته في أفغانستان إلى 2500 جندي بحلول منتصف يناير.
وقال رئيس هيئة الأركان الاميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي إن وزارة الدفاع (البنتاغون) أقرت خطط الانسحاب من أفغانستان لكنها ستحتفظ بقاعدتين كبيرتين هناك بينما ينفذ المسؤولون أوامر الرئيس دونالد ترامب بخفض مستوى القوات إلى 2500 بحلول 15 يناير كانون الثاني.
وجاء قرار ترامب عقب الانتخابات الشهر الماضي بخفض القوات المنتشرة حاليا في أفغانستان وعددها 4500 تقريبا إلى النصف قبل أن يتمكن القادة العسكريون من وضع خطط لتنفيذ الانسحاب، مما ترك أسئلة عديدة دون إجابة بشأن مستقبل المهمة العسكرية الاميركية بعد مغادرة ترامب السلطة في 20 يناير كانون الثاني.
وعرض ميلي التفاصيل الأولى للانسحاب في حدث استضافه معهد بروكينجز للأبحاث. وقال إنه بالإضافة إلى القاعدتين العسكريتين الكبيرتين، ستحتفظ الولايات المتحدة أيضا "بالعديد من القواعد التابعة”.