kayhan.ir

رمز الخبر: 122277
تأريخ النشر : 2020November13 - 20:16
مشيرة الى أنه جراء مهاجمة زورقيْن مفخخيْن مسيّريْن..

الرياض: ضربات يمنية تستهدف محطة توزيع المنتجات البترولية بجازان

الرياض - وكالات انباء:- أقرّت السلطات السعودية بأن حريقًا اندلع مساء يوم الخميس قرب منصة تفريغ عائمة تابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية بجازان جنوبي المملكة، جراء مهاجمة زورقيْن مفخخيْن مسيّريْن أطلقتهما حركة أنصار الله اليمنية.

وزعمت سلطات آل سعود أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح، واصفةً إياه بأنه "عمل تخريبي يؤثر على الملاحة البحرية ويعرض المياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.. وعمل يستهدف أمن الصادرات البترولية واستقرار إمدادات الطاقة"- حسب تعبيرها.

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن الحريق اندلع في الخراطيم العائمة في المنصة، وقد تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، لافتا إلى عدم وقوع أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

واضاف المصدر أن الهجوم "يستهدف الاقتصاد العالمي ككل!!، فضلا عن أنه يؤثر على الملاحة البحرية، ويعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية".

وكانت القوات المسلّحة اليمنية قد هددت يوم الأربعاء الماضي باستهداف مواقع عسكرية واقتصادية حيوية في السعودية خلال الأيام المقبلة.

ويطلق الجيش اليمني واللجان الشعبية صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مرافق سعودية حيوية مخلّفة خسائر مادية، وذلك ردًا على المجازر التي ترتكبها طائرات العدوان السعودي والإماراتي بحق الأطفال والنساء، وردًا على الحصار الذي يمارسه العدوان بحق الشعب اليمني الأعزل وسط صمت دولي متعمد تتشابك فيه المصالح مع السعودية.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً أماراتياً لأميركياً صهيونياً مرتزقاً إجرامياً وحرب ضروس على الشعب اليمني الجار، أدت الى سقوط عشرات آلاف الأبرياء العزل بين شهيد وجريح قسم كبير منهم من الأطفال والنساء.

داخلياً، اندلعت معارك عنيفة بين مرتزقة السعودية التابعة لقوات هادي ومرتزقة الامارات من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين جنوب اليمن ما اوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين .

واندلعت الاشتباكات صباح أمس على محورين الأول جبهة الشيخ سالم والاخرى جبهة الطرية ، وشوهدت سيارات الاسعاف وهي تنطلق صوب مدينة عدن وأخرى صوب مدينة شقرة.

وبحسب مصادر ميدانية فإن عشرة جنود من الجانبين قتلوا في الاشتباكات بينهم شقيق قائد اللواء الثالث حماية رئاسية،الموالية للسعودية وقائد سرية في قوات الانتقالي الموالية للامارات.

عدوانياً، شن طيران العدوان السعودي الاماراتي، عشرات الغارات الجوية على مأرب والجوف وقبالة نجران.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن عدة غارات على الأجاشر قبالة نجران وغارتين على مديرية برط العنان واخرى على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف بالجوف.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن 9 غارات جوية على مديرية مجزر و8 غارات على مديرية مدغل و6 غارات على وادي حباب بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي الحديدة أوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط أن قوى العدوان ارتكبت أكثر من 278 خرقا في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها تحليق طائرة حربية في أجواء حيس و20 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والجبلية وحيس والتحيتا.

وأضاف المصدر أن خروق العدوان شملت 91 خرقا بقصف مدفعي و165 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وارتكب طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي، أمس جريمة جديدة في مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وأفاد مصدر أمني بأن طيران العدوان الغاشم استهدف بغارة إجرامية قاطرة غاز في الطريق العام بمنطقة الأشراف بمديرية مجزر، ما أدى لاستشهاد السائق وإصابة آخر واحتراق القاطرة بشكل كامل.

وأدان المصدر همجية تحالف العدوان وتعمده في استهداف المواطنين .. مؤكداً أن دماء أبناء الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم.