افتتاح نادي الافلام الايرانية في جامعة سوربون الفرنسية
طهران-ارنا:-اعلن رئيس الشؤون الدولية للمؤسسة السينمائية ارش اميني عن اتفاقية قطعية لافتتاح نادي الافلام الايرانية في جامعة السوربون الفرنسية.
وقال اميني ان مباحثات اولية حول افتتاح نادي الافلام الايرانية بجامعة السوربون اجريت، على ان يتم انتخاب الافلام مع الحفاظ على حقوق الجهة المنتجة، وارسالها عن طريق المؤسسة السينمائية الايرانية بعد ترجمتها.
واضاف :سيتم ارسال فيلم واحد كل شهر ليعرض مرتين في هذه الجامعة، ويستمر نشاط نادي الافلام الايرانية؛ خلال عامي 2014 و2015 ميلادي، كما سيتم دعوة شخصية واحدة من طاقم الفيلم، ليشارك في جلسة النقد التي ستعقد بعد العرض.
يذكر ان مظلة السينما الايرانية افتتحت فعالياتها اعتبارا من 14 مايو/ايار وتستمر حتى الـ 28 من نفس الشهر، على هامش الدورة الـ 67 من مهرجان (كان) السينمائي الدولي.