kayhan.ir

رمز الخبر: 1215
تأريخ النشر : 2014May27 - 23:56

إرتفاع عدد الرحلات الجوية بين إيران وإرمينيا بنسبة 17 ضعفا

طهران-ايسنا: - أعلن المدير العام لمكتب منظمة الطيران المدني للشؤون القانونية والدولية محمد سعيد شرفي عن إرتفاع عدد الرحلات الجوية بين إيران وأرمينيا بنسبة 17 ضعفا وذلك بعد توقيع مذكرة تعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وتابع شرفي بأن مذكرة تعاون بين منظمة الطيران المدني الإيرانية وزارة الإقتصاد الأرمينية تنص على رفع عدد الرحلات الجوية بين البلدين من 3 رحلات أسبوعيا الى 50 رحلة مشيرا الى أنه تم رفع أية قيود عن عدد الرحلات الجوية والمسارات وشركات الطيران لدى البلدين.

وأضاف بأن توفير أرضية خصبة لإيجاد الجو التنافسي لشركات الطيران للبلدين الى جانب رفع مستوى تقديم الخدمات وتطوير البنى التحتية بهدف تعزيز التعاون الإقتصادي والثقافي والسياسي بين إيران وأرمينيا يعتبر من أهم أهداف توقيع مذكرة تعاون.

وقد سبق أن أعلن رئيس منظمة الطيران المدني عليرضا جهانغيريان أن زيادة عدد الرحلات الى كل من أوروبا وشرق أسيا و أمريكا الشمالية فضلا عن إبرام إتفاقيات مع النمسا و روسيا و أوكراينا و العراق والكويت و أفغانستان الى جانب أرمينيا و تركيا و كذلك تنمية التعاون مع السويد وسنغافورة و البرازيل تندرج في جدول أعمال المنظمة.