طهران وسيئول تناقشان مجالات التعاون المشترك
طهران-ارنا:- بحث مساعدا وزارتي خارجية ايران وكوريا الجنوبية في اجتماع للجنة الاستشارية السياسية للبلدين مجالات التعاون المشترك بما فيها التعاون المصرفي.
وحضر اللقاء عن ايران ابراهيم رحيم بور مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا والمحيط الهادي الذي يزور سيول وعن جانب كوريا الجنوبية لي كيونغ مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع مجالات واسعة من القضايا بدءا من العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وصولا الى التطورات الاقليمية والدولية بما فيها مفاوضات ايران ومجموعة 5+1 والازمة السورية وقضايا العراق وافغانستان وشبه الجزيرة الكورية.
وقد اعرب المسؤول الكوري الجنوبي عن استعداد الشركات الكورية للمساهمة والاستثمار في المشروعات الايرانية المختلفة.
وتم الاتفاق على ان يعقد لقاء في المستقبل القريب بين وزيري خارجية ايران وكوريا الجنوبية.