kayhan.ir

رمز الخبر: 1209
تأريخ النشر : 2014May27 - 23:55

جهانغيري يزور بوليفيا للمشاركة في اجتماع مجموعة ال77 والصين

طهران-ارنا:- قال مصدر مطلع بمكتب رئاسة الجمهورية ان النائب الاول لرئيس الجمهورية سيتوجه الى بوليفيا للمشاركة في اجتماع مجموعة ال77 والصين.

واضاف هذا المصدر يوم الاثنين ان زيارة اسحاق جهانغيري لبوليفيا ستكون الاولى لمسؤول رفيع المستوى في حكومة التدبر والامل.

وكان الرئيس البوليفي قد وجه خلال لقائه مساعد وزارة الخارجية في شؤون اوروبا واميركا دعوة لايران للمشاركة في اجتماع مجموعة ال77 والصين الذي سيعقد في مدينه سانتاكروز.

وتم تاسيس مجموعة ال77 في حزيران عام 1964 بمشاركة زعماء 77 دولة نامية في مقر الامم المتحدة في جنيف وتضم المجموعة حاليا في عضويتها 132 بلدا.

ويتولى الرئيس البوليفي ايفو مورالس رئاسة المجموعة من ستة اشهر.