6 سفن ايرانية تغادر موانئ الصين بعد توقف لثلاثة أشهر
طهران-فارس:- غادرت 6 سفن موانئ الصين بعد توقف لثلاثة اشهر بسبب الحظر، حيث أوعز النائب الاول للرئيس رئيس الجمهورية بتعويض أصحاب السلع والمصدرين الاضرار الناجمة عن هذا التوقف باعتبارها من "نفقات الحظر".
وأفادت شركة الملاحة في البلاد، انه إثر توقف 6 سفن حاويات ايرانية خلال الصيف الماضي في موانئ الصين، أوعز اسحاق جهانغيري وفي خطوة حكومية دامية، بتعويض الخسائر التي تكبدها اصحاب السلع المحملة باعتبارها من "نفقات الحظر".
وبعث جهانغيري بكتاب الى وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي، محمد شريعتمداري، أكد فيه انه لا ينبغي ان يتحمل المصدرون ايا من النفقات الناجمة عن الحظر، موعزا بتعويضهم الخسائر الناجمة وأن بإمكان شركة الملاحة الايرانية ان تطالب الحكومة بتسديدها.
الجدير بالذكر، ان 6 سفن حاويات تابعة لشركة الملاحة الايرانية محملة بالبضائع، توقفت في موانئ الصين بسبب قيود الحظر الاميركي الأحادي. وبعد المشاورات التي قامت بها شركة الملاحة الايرانية والأجهزة المعنية بما فيها وزارة الخارجية ومنظمة الموانئ والملاحة مع السلطات الصينية، خرجت هذه السفن من التوقيف في موانئ الصين.