kayhan.ir

رمز الخبر: 120394
تأريخ النشر : 2020October05 - 20:47

150 شركة نفط أميركية معرضة للإفلاس

أسفر وباء كوفيد - 19 وانخفاض أسعار النفط الذي تسبب به عن خسائر فادحة لدى شركات النفط العملاقة التي تجد نفسها مرغمة على الحد من أنشطتها في الاكتشاف والتنقيب بشكل كبير.

ووفقا لـ"الفرنسية"، يلخص ستيفن برينوك المحلل من "بي في إم" الأمر بالقول إن "استكشاف النفط تلقى ضربة قوية هذا العام مع انهيار الطلب وأسعار النفط بسبب الوباء العالمي".

في بحر الشمال، تراجعت أنشطة التنقيب 70 في المائة، في المملكة المتحدة، و30 في المائة، في النرويج، مقارنة بالخطط التي كانت مقررة قبل الأزمة، وفق دراسة لمركز "وستوود" حول الطاقة نشرت أواخر سبتمبر أيلول.

وخفضت شركة "إكسون موبيل" الأميركية 30 في المائة، أي ما يساوي 10 مليارات دولار على الأقل، استثماراتها ولا سيما في مجال استكشاف المواد النفطية والتنقيب عنها، كما خفضت أيضا الإيطالية "إيني" والبريطانية "بي بي" والنروجية "إيكينور".