ألمانيا : العقوبات الأميركية على "السيل الشمالي-2" لاتتفق مع القانون الدولي
برلين – وكالات : أعربت الحكومة الألمانية عن "شكها الشديد" في أن العقوبات الأمريكية ضد مشروع الغاز "السيل الشمالي-2" تتوافق مع القانون الدولي
وجاء ذلك امس الاثنين في إحاطة قدمها المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت، تعليقا على تقرير للـ "البوندستاغ"، الذي خلص إلى أن الإجراءات الأمريكية ضد المشروع ليست بالضرورة غير قانونية.
وقال: "لدى الحكومة الألمانية شكوك قوية للغاية بشأن شرعية هذه العقوبات التي تتجاوز الحدود الإقليمية"، مضيفا "سنقوم الآن بفحص وتقييم موقف (البرلمان الألماني) بعناية".
وفي وقت سابق أفاد تقرير بأن خبراء "البوندستاغ" خلصوا إلى أن العقوبات الأمريكية ضد "السيل الشمالي-2" ليست بالضرورة انتهاكا للقانون الدولي كما تقول الحكومة الألمانية والمفوضية الأوروبية.