kayhan.ir

رمز الخبر: 119954
تأريخ النشر : 2020September27 - 21:19

سؤال بريء.. لماذا وجهت رغد إبنة صدام تهنئة للسعودية؟

وجهت رغد، ابنة الطاغية صدام حسين، تهنئة إلى السعودية وشعبها بمناسبة الذكرى الـ 90 لليوم الوطني للمملكة، وكتبت رغد على حسابها في "تويتر" قائلة: "كل عام والسعودية وشعب السعودية العزيز بخير وعز من الله سبحانه".

في هذه السطور القليلة لن نخوض في الاسباب التي دفعت ابنة الطاغية لتوجيه تهنئة الى السعودية، ولن نسبر اغوار النفوس ونستنطقها وفق مزاجنا واهوائنا، وسنفترض اننا لا نعلم شيئا عن هذه الاسباب، وسنترك معرفتها للعراقيين انفسهم، خاصة ابناء محافظات الوسط والجنوب، الذين باتوا يتصدرون اخبار المشهد العراقي منذ اكثر من سنتين، الا اننا نرجو ان يسمحوا لنا ان نسرد بعض الملاحظات، قبل ان يضعوا اصابعهم الذكية على الاسباب التي تقف وراء هذه رسالة أبنة الطاغية.

إبنة الطاغية تعلم جيدا:

-ان السعودية انخرطت وبشكل كامل في المحاولات الامريكية لاضعاف حكم والدها على مدى اكثر من عقدين، بعد ان انتهت صلاحيته لدى امريكا.

-ان السعودية كان لها دور رئيسي في إسقاط حكم والدها السفاح في العراق.

-ان السعودية تكفلت بتغطية النفقات المالية للمخططات الامريكية التي كانت تستهدف اسقاط نظام والدها.

-ان السعودية وضعت قواعدها العسكرية وارضها وسماءها وبحرها تحت تصرف القوات الامريكية لاسقاط نظام ابيها.

-ان السعودية ساهمت بطريقة او بأخرى في قتل أباها واخوتها واعمامها واخوالها واقاربها من ابناء قرية العوجة.

-ان اباها اعترف، والاعتراف مسجل، بأن الحرب التي فرضها على ايران كانت فخا اوقعته به امريكا والسعودية.

-ان السعودية الام الشرعية ل"داعش" وباقي الجماعات التكفيرية التي صبغت ارض العراق بالدم.

-ان السعودية اكثر حرصا من "اسرائيل" على تقسيم العراق.