وزارة الداخلية: الحدود مع العراق مغلقة لزوارالاربعين
طهران-فارس:-اعلن مدير عام شؤون الحدود في وزارة الداخلية حسين قاسمي بان حدود البلاد مع العراق ستكون مغلقة لزوار مسيرة الاربعين.
وقال قاسمي في تصريح له امس الاحد حول احدث اوضاع الحدود مع العراق ومسالة مشاركة الزوار الايرانيين في مراسم مسيرة الاربعين: ان حدودنا مع العراق للزيارة والمشاركة في مسيرة الاربعين مغلقة.
واضاف: ان احد شروط الذهاب الى العراق هو امتلاك التاشيرة حيث ان العراق لا يصدر التاشيرة ولا يستقبل الزوار الاجانب ، وهذه المسالة ليست مختصة بالزوار الايرانيين بل تشمل ايضا جميع الزوار من الدول الجارة الذين يتجهون للعراق عبر الاراضي الايرانية.
واشار مدير عام شؤون الحدود في الداخلية الى لقاء مساعد وزير الداخلية حسين ذوالفقاري مع السفير العراقي بطهران وقال: انه خلال هذا اللقاء اعلن السفير العراقي صراحة عن عدم استقبال الزوار الاجانب من قبل العراق.
واضاف قاسمي، انه بناء على ذلك فان حدودنا مع العراق ستكون مغلقة امام زوار مراسم الاربعين ولن يكون هنالك اي عبور للحدود ولن تصدر تاشيرة الدخول للعراق.