kayhan.ir

رمز الخبر: 119894
تأريخ النشر : 2020September27 - 19:52
مؤكدة انهم يأمرون عملاءهم بقصف البيوت حول سفارتهم في بغداد..

النجباء : الأميركيون في العراق مجموعة محتلين سارقين يتخذون وكراً ساتراً لجرائمهم اسمه سفارة

بغداد – وكالات : قال الأمين العام لحركة النجباء العراقية أكرم الكعبي، إن "العمل الذي يستهدف الاحتلال أقرته الشرائع والثوابت والمبادئ، ولا نتوقّع من إخواننا الذين عرفوا بالجهاد والتضحية والمقاومة غير المؤازرة في طريق الحق".

وأضاف الكعبي في بيان أنه "لم يعهدنا أحد أن نكون من المعتدين ولا نقرّ أيّ عمل يطال المدنيين، وموقفنا في المقاومة الإسلامية واضح حيث لا نقبل أي استهداف للبعثات الدبلوماسية ونعدّ ذلك تعدياً سافراً"، مؤكداً على "ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية المعزّزة لعلاقات العراق مع العالم بما يخدم النمو والرفاه لشعبنا".

وتابع قوله إنه "المستغرب أن تجد الضبع الأميركي الغادر فرحاً بالمواقف والتصريحات المطالبة بحماية البعثات الدبلوماسية"، موضحاً أن "كل من صرح بعدم استهداف البعثات لا يقصد سفارة الشر الأميركية إنما يقصد البعثات الدبلوماسية الحقيقية".

وأكد الأمين العام لحركة النجباء أن "الأميركيين في العراق ليسوا إلا مجموعة محتلين سارقين يتخذون وكراً ساتراً لجرائمهم اسمه سفارة".

ولفت الكعبي إلى أن "فصائل المقاومة لا تستهدف سفارة الشر هذه حالياً من الخارج لسبب واحد هو وجود مقار حكومية ومدنية حولها"، لافتاً إلى أن "السفارة الأميركية هي قاعدة عسكرية ضخمة وكبيرة تقبع بين البيوت الآمنة لأهالي بغداد".

كما اعتبر أنه "بات واضحاً أن الأميركي هو من يأمر عملاءه من جماعات دربها وجهزها بقصف البيوت حول السفارة".

بدورها كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عامر الفائز، امس الاحد، عن مخطط امريكي تسير به الولايات المتحدة هدفه استهداف العراق وتخريبه.

وقال الفائر في حديث لبرنامج بتوقيت العاصمة إن " امريكا لديها مخطط يستهدف الدولة العراقية" موضحا ان " امريكا بنت دولة عراقية ضعيفة هشة معتمدة على الطائفية حيث انهم صفروا الدولة العراقية بالكامل".

وبخصوص الدور الحكومي فقد اضاف الفائز بالقول أن " الحكومة لم تنجح بتطبيق اي فقرة من برنامجها الحكومي" لافتا الى ان " العراق فقد السيادة حتى وصل لمرحلة احتلال الارض".

من جهته اكد وزير الدفاع جمعة عناد،امس الأحد، جاهزية القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها لتأمين حماية الزائرين القاصدين كربلاء لاحياء زيارة الأربعين، منشيرا إلى أن الحشد الشعبي يقوم بدور فعال في الزيارة خصوصا وانه صاحب خبرة في إدارة هذه الملفات.

وقال عناد في مؤتمر صحفي عقده في قيادة عمليات كربلاء ان "زيارتنا الى كربلاء هذا اليوم جاءت للاطلاع جاهزية القوات الامنية المشاركة في خطة تأمين الزيارة، حيث ان عمليات كربلاء صاحبة خبرة في ادارة هذا الملف.

واضاف انه "تم استقدام قوات من الجيش والشرطة الاتحادية للمشاركة في تأمين الزيارة، بالاضافة الى ان هناك قطعات عسكرية تنتشر في الصحراء والمناطق التي تشهد هشاشة امنية لتأمينها من اي خطر قد يهدد امن الزيارة.

واشار الى ان "للحشد الشعبي الذي يمسك قطعات كبيرة ويشارك بفعالية في تأمين الحماية للزائرين”، مشيرا إلى أن " الحشد الشعبي يؤدي دورا مهما في الزيارات المليونية لاسيما وانه صاحب خبرة في ادارة مثل هذه الملفات

من جانب اخر اعلنت السفارة الامريكية في بغداد، امس الاحد، عن عزمها اجراء سلسلة من الاختبارات العسكرية داخل السفارة.

وذكرت السفارة في تغرية على موقعها في "تويتر" انه "خلال اليومين القادمين، ستُجري السفارة الامريكية سلسلة من الاختبارات التي تشمل معدات وإجراءات الطوارئ خاصتنا".

واضافت انه "سيصل صوت الإنذارات بالخطر وصفارات الإنذار وغيرها من أنواع الضوضاء الى السكان المقيمين في المناطق المُحيطة بالسفارة عند اجراء هذه التدريبات".