رئيس المجلس الاوروبي يدعو ارمينيا واذربيجان الى التفاوض
بروكسل – وكالات : أعرب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، امس الأحد، عن قلقه الشديد لتصاعد التوتر بين أرمينيا وأذربيجان، داعيا في الوقت نفسه للعودة إلى المفاوضات.
وقال ميشال عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "التقارير عن الأعمال العدائية من منطقة نزاع ناغورنو كاراباخ (مرتفعات قره باغ) تثير القلق البالغ"، مشيرا إلى أنه يجب أن يتوقف العمل العسكري، على وجه السرعة، لمنع المزيد من التصعيد.
وأكد أن "العودة الفورية للمفاوضات، دون شروط مسبقة، هي السبيل الوحيد للمضي قدما".
من جهته، دعت الخارجية الفرنسية الى وقف الاعمال العدائية في المنطقة واستئناف الحوار، معربة عن قلقها إزاء تفاقم الوضع.
ومن جهة اخرى دعت تركيا المجتمع الدولي لوضع حد لـ"لاستفزاز الأرميني الخطير" مؤكدة على انها تقف بجانب أذربيجان أمام هذه الهجمات.
من جانب اخر أعلنت النيابة العامة في أذربيجان عن إصابة 14 مدنيا على الأقل جراء القصف المدفعي من قبل أرمينيا في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الطرفن.
وذكرت النيابة الأذرية في بيان أصدرته امس الأحد، أن هؤلاء المدنيين من سكان عدة بلدات وقرى واقعة قرب خط التماس في قره باغ تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة ونقلوا إلى المستشفى.