kayhan.ir

رمز الخبر: 119826
تأريخ النشر : 2020September26 - 19:46

اليابان : سوغا يرغب في لقاء كيم جونغ "من دون قيود"

طوكيو – وكالات : قال رئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوغا، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ75 إنه "يرغب في لقاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، من دون أي قيود".

وأضاف يوشيهيدي أن "إقامة علاقات بنّاءة بين اليابان وكوريا الشمالية لن تخدم مصالح الجانبين فحسب بل ستسهم أيضاً بشكل كبير في السلام والاستقرار الإقليميين".

وتابع: "بصفتي رئيس وزراء اليابان الجديد لن أفوت أي فرصة لاتخاذ إجراءات بكل تفان".

وتسعى اليابان إلى تطبيع علاقاتها مع كوريا الشمالية وفقاً لـ"إعلان بيونغ يانغ" بين اليابان وكوريا الشمالية وذلك عبر حل شامل للقضايا العالقة النووية والصاروخية وكذلك تسوية الماضي المؤسف بين البلدين.

يذكر أن البرلمان الياباني انتخب يوشيهيدي سوغا رئيساً للوزراء خلفاً لشينزو آبي، الذي استقال لأسباب صحية.