المصريون يواصلون تظاهراتهم للإطاحة بحكم السيسي
القاهرة – وكالات : مجددا عادت صورة الاحتجاجات الى شوارع المدن والقرى المصرية، ومعها عاد الجدل ليسود الجو العام على خلفية قضايا سياسية ومعيشية ضاغطة. ففي دمياط والجزيرة والمنيا وبني سويف والاسكندرية وغيرها نزل مئات المواطنين تلبية لنداء جمعة الغضب، احتجاجا على الاوضاع المعيشية التي افرزتها السياسات الرسمية وازمة كورونا.
وأطلق المتظاهرون شعارات لم تكن بعيدة عن الجو السياسي الرافض في جزء منه لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث ركزت الشعارات على ضرورة تنحي السيسي واخرى رفضت قراراته الاخيرة بهدم منازل عشوائية مخالفة في عدة مناطق.
التظاهرات انطلقت في أماكن عدة، على رأسها العطف وأم دينار بالجيزة ومدينة ستة أكتوبر، استجابة لدعوات الناشط محمد علي للتظاهر تحت شعار جمعة الغضب. ولعل الحراك الأبرز تركز في قرى محافظة الجيزة التي انطلقت منها شرارة انتفاضة سبتمبر الحالية.