زيادة في تصدير السلع عبر منفذي ريمدان وجذابة
زاهدان-إرنا:- أعلنت نائبة محافظ سيستان وبلوجستان لتنسيق الشؤون الإقتصادية، ماندانا زنكنة، بأن قيمة صادرات السلع عبر منفذ ريمدان الحدودي (جنوبي المحافظة) خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام (الإيراني-بدأ في 21 آذار/مارس) بلغت 19 مليون دولار، بزيادة 80 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس قدرة هذا المنفذ الحدودي المتميزة على تصدير ونقل السلع.
وعلى هامش زيارتها التفقدية الى معبر ريمدان، امس الجمعة، أضافت زنكنه في تصريح ، ان لهذا المعبر الحدودي دور وموقع استراتيجي في جنوب سيستان وبلوجستان، مما أدى الى استقطاب رغبة رجال الأعمال الباكستانيين في التجارة عبر هذه الحدود.
من جهة اخرى اعلن امين عام غرفة التجارة في مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان عن تصدير نحو 17 الف طن من السلع عبر منفذ جذابة الحدودي الى العراق.
وقال محمد نجفيان الخميس انه تم خلال الاسبوع الجاري تصدير 16 الفا و 919 طنا من مختلف انواع السلع الايرانية ومنها المواد الانشائية والمحاصيل الزراعية والمواد الغذائية الى العراق عبر منفذ جذابة (منفذ الشيب على الجانب العراقي).
واضاف نجفيان، ان 1142 شاحنة ايرانية نقلت هذه الكميات من السلع عبر منفذ جذابة.