دمشق .. وقفة شعبية احتجاجية رفضاً للاحتلالين التركي والأميركي في القامشلي
دمشق – وكالات : نظّم أهالي قرية تل سطيح بريف القامشلي شمال شرق سوريا، وقفة احتجاجية للمطالبة بطرد قوات الاحتلالين الأميركي والتركي من الأراضي السورية.
وحمل المشاركون لافتاتٍ ترفض الحصار الأميركي على الشعب السوري، كما طالب المشاركون بمقاومة الاحتلالين التركي والأميركي، اللذين يسرقان النفط والقمح السوري.
كما أكد المحتجون وقوفهم إلى جانب الجيش السوري، للقضاء على الإرهاب ومواجهة داعميه.
الشيخ غوار الحسو أشار لوكالة "سانا" السورية، إن أبناء العشائر "يرفضون بشدة تواجد المحتل التركي وتدخلاته في الشؤون السورية، ويستنكرون ممارساته ضد الأهالي، كما يستنكرون الاحتلال الأميركي الذي يسرق جهد وخيرات المواطن السوري".
وتشهد الجزيرة السورية، مظاهرات احتجاجية ووقفات رافضة للاحتلالين الأميركي والتركي، ومنددةً بممارساتهم وسرقة النفط والثروات السورية.
من جهته بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس الجمعة، مع ممثلين عن المعارضة السورية مستجدات الوضع وجهود تفعيل التسوية السياسية في البلاد.
وأكدت الخارجية الروسية أن لافروف استقبل وفدا من "جبهة السلام والحرية" برئاسة رئيس "تيار الغد" أحمد الجربا، مشيرة إلى أن الطرفين استعرضا خلال الاجتماع تطورات الوضع في سوريا.
وأكد الجانب الروسي خلال اللقاء التزامه الثابت بدعم سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مبديا أمله في أن تسهم الجبهة الجديدة التي تمثل تحالفا للمنظمات العربية والكردية والآشورية بالإضافة إلى "المجلس العربي في الجزيرة والفرات"، إسهاما مهما وبناء في تقديم التسوية السياسية في سوريا بناء على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254.
وأشارت الوزارة إلى أن الجربا وغيره من قيادات الجبهة أجروا اليوم في موسكو أيضا مشاورات مفصلة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف.