حماس والجهاد: الجمهورية الاسلامية تتعرض للعقوبات لانها تدعم قوى المقاومة
غزة – وكالات انباء:- أدانت حركتا الجهاد الاسلامي وحماس فرض العقوبات الاميركية على ايران، والتي اعلن عنها امس الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
واكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب أن "الادارة الامريكية هي ادارة وقحة ولا تسعى الى تعزيز الاستقرار في العالم بل الى تقويض الجهود الهادفة الى تخفيف التوتر في العالم .
وقال شهاب في تصريحات صحفية أن "العقوبات الامريكية على ايران هي عقوبات تعبر عن البلطجة الامريكية وخطوة تتناقض مع القوانين الدولية وتختلف عن تطلعات ورغبات الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي".
وتابع: "كل دول العالم رفضت العقوبات على ايران وجميعها تعتبر السياسات الامريكية رعناء لا تتسم بالحكمة ولا المسؤولية".
من جهته اعتبر القيادي في حركة حماس، اسماعيل رضوان أن العقوبات الامريكية على ايران تأتي في سياق عدوان جديد على إيران و محور المقاومة و خدمة المشروع الصهيو-امريكي في المنطقة، لتطبيق "صفقة القرن".
وأشار رضوان الى أن الجمهورية الاسلامية في ايران تتعرض لهذه العقوبات لانها تدعم قوى المقاومة، مشدداً على أن هذه العقوبات لن تفلح في وقف دعم ايران في دعم القضية الفلسطينية و المقاومة.
وجدد القيادي في حركة حماس تأكيده على وقوف حركته الى جانب ايران في وجه هذا العدوان الاميركي، محذرا الاحتلال الصهيوني والادارة الاميركية من مغبة استمرار الحصار والعدوان ضد ايران الشقيقة.