السفير مسجدي: لا طابع سياسي لعدم استقبال الزوار الايرانيين في العراق
طهران-ارنا:- اكد سفيرنا في بغداد ايرج مسجدي بان عدم استقبال الزوار الاجانب في العراق بانه ليس له طابع سياسي بل الغرض منه فقط الحفاظ على صحة وسلامة الزوار خاصة الايرانيين.
وخلال الملتقى الوطني الخامس للناشطين في مجال مراسم الاربعين (الهيئات والمواكب والقوافل والمبلغين) والذي عقد عبر الاجواء الافتراضية، انه خلافا للرغبة القلبية والجهود الملحوظة التي بذلت من قبل المسؤولين الايرانيين، صادقت الحكومة العراقية بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا على قرار يقضي بعدم استقبال الزوار الاجانب في العراق علما بان مراسم الاربعين تجري في العراق الان ويمضي الزوار العراقيون من مختلف المدن العراقية نحو كربلاء سيرا على الاقدام.
واضاف، لقد اعتذر المسؤولون العراقيون بسبب ذلك ونامل بان يدرك الزوار هذه الظروف وان يتبعوا القوانين رغم شوقهم ولهفهم للمشاركة في مراسم الاربعين.
واشار السفير الايراني الى مشاركة اكثر من 3.5 مليون زائر ايراني في مراسم الاربعين في العام الماضي والتي تمت فيها استضافة الزوار بكل هيبة وجرت التنسيقات قبل شهرين من حلول الاربعين الا ان قرار هذا العام ليس له طابع سياسي او غير ذلك بل من اجل سلامة الزوار فقط خاصة الزوار الايرانيين، لذا فاننا نرجوا من المواطنين عدم التوجه ليس للحدود فقط بل للمحافظات الحدودية ايضا.