kayhan.ir

رمز الخبر: 119612
تأريخ النشر : 2020September21 - 20:54

الاحتلال الإسرائيلي يوافق مبدئياً على حصة لـ"موانئ دبي" في مرفأ حيفا

وافقت وزارتا المواصلات والمالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشكل مبدئي على أن تحوز شركة "موانئ دبي العالمية" على حصة من ميناء حيفا الفلسطيني، الذي تحتله "إسرائيل" وتعتزم خصخصته.

وذكرت صحيفة "كالكيلست" الاقتصادية الإسرائيلية، أن الموافقة الإسرائيلية مشروطة بألا تتجاوز حصة "موانئ دبي" 30% من الأسهم، حتى تظل السيطرة في الميناء إسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن الموافقة النهائية على امتلاك الشركة الإماراتية، التي يترأس مجلس إدارتها رجل الأعمال سلطان أحمد بن سليم، ستتم بعد الإعلان عن مناقصة خصخصة ميناء حيفا.

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال بن سليم إنه من أجل تحسين فرص شركته في الاستحواذ على جزء من الملكية في ميناء حيفا، قدم طلب المشاركة في المناقصة بالتعاون مع شركة "دوفرتاور" الإسرائيلية.و"دوفرتاور" مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي، شلومي فوجيل، وهو من مالكي شركة "إسرائيل شيبياردز" وميناء إيلات.