kayhan.ir

رمز الخبر: 119598
تأريخ النشر : 2020September21 - 20:50
مع نخبة جامعات البلاد..

ابرام عقود بحثية لرفع الاستخلاص بحقول النفط والغاز

طهران-فارس:- بحضور وزير النفط بيجن زنكنة، تم ابرام عقود بحثية مع نخبة جامعات البلاد امس الاثنين، بهدف زيادة الاستخلاص بحقول النفط والغاز.

وتشمل العقود اجراء دراسات لزيادة الاستخلاص (الاستخراج المحسن)، بـ 11 حقلا نفطيا وحقلين غازيين، حيث تبلغ قيمة العقود 35 مليون يورو نقدا أجنبيا بجانب 7.16 تريليون ريال.

وبذلك ستتولى كل من جامعة طهران دراسة حقل " يادوران" وجامعة صنعتي شريف " بارس الجنوبي" الغازي ومعهد ابحاث صناعة نفط حقل "رك سفيد" وجامعة " سهند" بتبريز حقل مسجد سليمان، وجامعة شيراز حقل "اسفند" فضلا عن الجامعة الاسلامية الحرة حقل "خشت" وجامعة فردوسي مشهد حقل "بينك" وجامعة العلوم والصناعة حقل " دورود" وجامعة " جمران" باهواز حقل " تنك بيجار" والجامعة الصناعية في اصفهان حقل " مارون" وجامعة خليج فارس حقل " نوروز".