"الصادقون" : مايحدث في الناصرية هو استهداف سجن الحوت الذي يضم سجناء سعوديين واماراتيين والكاظمي يتفرج!
بغداد – وكالات : اتهم النائب عن كتلة صادقون عبد الامير تعيبان، امس الاثنين، السعودية والامارات واسرائيل بدعم بعض الناشطين في الناصرية من اجل اثارة الفوضى وحرق المدينة، مبينا ان رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي يقف متفرجا امام تلك المؤامرات.
وقال تعيبان في حوار : ان هناك ايادي خفية لدول مثل السعودية والامارات وإسرائيل ترسل الأموال لذي قار لاشخاص يعبثون بامنها ".
واضاف ان ” ما يحصل في الناصرية بسبب وجود سجن الحوت الذي يحوي على سجناء سعوديين واماراتيين وهو امر يسبب القلق”.
وأشار تعيبان إلى أن "هناك مجاميع عابثة تتحرك في ذي قار دون رادع والكاظمي يقف متفرجا وان حكومة الكاظمي حكومة مجاملات وتتحكم بها مجموعة من الصبية في رئاسة الوزراء”
من جهته طالب النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، الذي تعرض مكتبه الى الحرق، بطرد القنصلية الامريكية من المحافظة، متهما اياها بتوجيه "مؤسسات مجتمع مدني” لتخريب المحافظة، فيما حمل رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية مايحدث في البصرة.
وقال الخزعلي في تصريحات صحفية، اطلعت عليها النجباء نيوز، إن "ما يحصل في محافظة البصرة يتحمل مسؤوليته رئيس الوزراء حيدر العبادي لفشله في ادارة ازمة البصرة، وكذلك القنصلية الامريكية، والتي يجب ان تطرد فورا من المحافظة بسبب دعمها لبعض مؤسسات المجتمع المدني والتي وجهتهم بتخريب البصرة ومؤسساتها”.
وأضاف الخزعلي أن "كل الذين شاركوا في الحكومات السابقة وخصوصا من كانت حصتهم الوزارات الخدمية هم من يجب ان يحاسبوا لانهم سلطوا بعض الوزراء الفاشلين واصحاب الهيئات الاقتصادية سيئة الصيت وان يكفوا عن تباكيهم على البصرة” .
من جانبها اعلنت قيادة قاطع عمليات سامراء المقدسة للحشد الشعبي، عن دك تجمع تابع لتنظيم داعش الارهابي بالصواريخ في منطقة حويجة جلوب شمال سامراء.
وذكر إعلام قيادة القاطع، أن معلومات استخبارية وردت إلى استخبارات اللواء ٣١٣ بالحشد الشعبي تؤكد وجود تجمع لعناصر من فلول "داعش” الارهابي في تلك المنطقة.
واضاف، ان القوة الصاروخية التابعة الى كتيبة المدفعية في قيادة قاطع عمليات سامراء قامت بدك تلك التجمعات بالصواريخ وقنابر الهاون مما اسفر ذلك عن وقوع اصابات مباشرة ودقيقة في صفوف العدو .
من جانب اخر تعرضت قاعدةُ فكتوريا الأمريكية في مطارِ بغداد الدولي، لقصف بصواريخ كاتيوشا، دون ورود معلومات عن إصابات.
وقال مصدرٌ أمنيٌ عراقي، إنَّ ثلاثةَ صواريخ كاتيوشا سقطت قربَ قاعدةِ فكتوريا الأمريكية، التي تقعُ في مطارِ بغداد الدولي، والمخصصةِ للقواتِ الأمريكيةِ والقواتِ الدوليةِ المتحالفةِ معها حصرًا
واكد المصدرُ بانَّ القواتِ المخصصةَ لحمايةِ القاعدة فرضت طوقًا أمنيًا مشددًا، مع إطلاقِ صافراتِ إنذارٍ وتحليقٍ مكثفٍ للطيران المروحي فوقَ القاعدة. جديرٌ بالذكر اَنَّ مطارَ بغداد يتعرضُ بين فترةٍ واُخرى الى قصفٍ بصواريخِ الكاتيوشا لاجبارِ القواتِ الامريكية على الخروجِ من العراق .