بايدن : سألغي ترشيح يعرضه ترامب للمحكمة العليا الأميركية
واشنطن – وكالات : أكد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، أنه سيلغي، حال فوزه في السباق، الترشيح الذي سيختاره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للمنصب الشاغر في المحكمة العليا.
وقال بايدن، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة فيلاديلفيا: "في حال فوزي في الانتخابات سيتم سحب الترشيح الذي سيعرضه ترامب. أنا باعتباري رئيسا جديدا سيكون من يختار خلفا غينزبورغ".
وأضاف: "يجب أن تلقى أصوات الناخبين في هذه الدولة آذانا صاغية... إنهم بالذات يجب أن يقرروا، مثلما ينص عليه الدستور، من يحق له القيام بهذا التعيين".
وشدد السياسي الديمقراطي على أن سعي ترامب لعرض مرشحه عبر مجلس الشيوخ الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية "ممارسة للسلطة السياسية الفظة".