اسعار النفط سترتفع حسب الروس والاميركان
طهران/كيهان العربي: بالتزامن مع ارتفاع اسعار النفط في السوق الدولية للنفط، يتوقع الروسي والاميركان ان يستمر هذا المنوال لترتفع الاسعار اكثر في المستقبل.
فحسب وكالة ويترز، فانه بعد الاعلان عن تقديرات بنك "غيلدمن ساكس، بان سوق النفط يواجه عجزا، اضافة الى حصول عاصفة جديدة في خليج المكسيك، فان اسعار النفط سترتفع في التعاملات لاربعة ايام متتالية لتسجل ارتفاعا قدره 10% للاسبوع (المنصرم).
فقد بلغ سعر البرميل من نفط خام برنت59/43 دولار بارتفاع قدره 29 سنتا، فيما يصل سعر برميل خام الاميركي 24/41 دولار بارتفاع قدره 27 سنتا.
وجاء ارتفاع معدلات النفط في التعاملات الاسبوع الماضي بعد وقوع عاصفة "سالي" التي قللت من انتاج اميركا للنفط.
كما واعلن بنك "غيلدمن ساكس" في تقرير جديد، ان خزين ناقلات النفط للتحويل المستقبلي جاء جراء مشاكل تخصيص للخزين مؤقتة وليست بسبب ارتفاع الخزين العالمي للنفط. وان تقديراتنا تقول ان سوق النفط مازال يواجه عجزا. كما وتوقع البنك ان يواجه السوق عجزا خلال الاشهر الثلاثة القادمة قدره 3 مليون برميل في اليوم، لتصل عقود خام برنت 49 دولارا للبرميل، والى 65 دولار للبرميل في الاشهر الثلاثة الثالثة (7، 8، 9) من العام القادم.
الى ذلك قال وزير الطاقةالروسي، ان آمال الطلب على النفط ستنتعش خلال النصف الثاني لعام 2021.
وفي حديث للقناة الاخبارية (روسية 24) فقد اضاف "الكسندر نواك": نحن نتوقع ارتفاع الطلب للنفط في العالم خلال النصف الثاني من العام القادم بشكل مؤكد. اذ ان العرض الآن اقل بمقدار 5/1 ـ 2 مليون برميل، مما سيقلل من المخزون، وهذا الامر سيعزز من تعادل السوق ويصب في تحسين الوضع.